إعلانات لزواج سوريات في الرياض



كثر البحث مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان لإحدى شركات الزواج تروج فيه لاجئات سوريات للزواج حسب الطلب، وفقا للإعلان. وكتب في الإعلان أن الشركة توفر الآنسات والأرامل والمطلقات، من اللائي نزحن إلى الرياض.
تتعدد الأسباب الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية وراء حالات زواج سوريات في الرياض وقد وصفها البعض بالظاهرة التي صاحبتها خشية تركيات من إقدام أزواجهن على مثل هذه الخطوة.
كشفت منظمة حقوقية بريطانية في تقرير بعنوان أنقذوا الأطفال الصغار جداً على الزواج أن الزواج المبكر والقسري بين الفتيات السوريات وخصوصاً في مخيمات اللجوء قد تضاعف بعد الحرب في سوريا، حيث كان نسبة زواج القاصرات في عام 2011 يقارب نسبة 13% لتصل إلى 32% في عام 2014.
وقد بلغ عدد الزيجات 735 فتاة سورية قاصرة في عام 2013 فقط و148 فتاة في عام 2012، وأن الأسباب التي دفعت الآباء لتزويج بناتهن هي الخوف من العنف الجنسي وقلة الموارد ونمط المعيشة الفقيرة التي يعيشونها.
سوريات للزواج فى مصر، سوريات للزواج في الاردن، سوريات للزواج في الجزائر، سوريات للزواج في الرياض، سوريات للزواج في السعوديه، سوريات للزواج في السودان، سوريات للزواج في العراق، سوريات للزواج في المغرب، سوريات للزواج في المفرق، سوريات للزواج في اليمن، سوريات للزواج في دبي، سوريات للزواج في عمان.





شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة