ملكة جمال دبي لعام 2016


سنواتٌ طويلة مرّت على تأسيس امارة دبي ولا زالت المدينة التابعة الى دولة الامارات ترفض إقامة أي مسابقات أو حتى مشاركة بمسابقة ملكة جمال العالم لاختيار الفتيات اللواتي يعتبرنّ من أجمل النساء لأسباب ثقافية.
ورغم أنّ العديد من المؤسسات حاولت مسبقاً أنْ تشارك في المسابقات أو حتى تفتتحها إلا أنّ الحكومة ترفض أي نوع منها لأسباب ثقافية خاصة بالبلاد كون هذه المسابقات لا تليق بالمجتمع الاماراتي المحافظ الذي يحارب كافة أشكال التجاوزات التي لا تمثل العادات والتقاليد الاجتماعية التي يرفضها الشيوخ ورجال الدين.
وتعدّ دبي مدينة الأزياء والموضة، حتى أنّ معظم الفنانين يسافرون خصيصاً اليها من أجل شراء ملابسهم التي سيستخدموها في أعمال فنية أو تلفزيونية، كما أنها تعرف بتعاملها مع الماركات العالمية، حتى أنّ الخبراء يصفونها بمدينة باريس الثانية، إلا أنّ هذا التطور لمْ يصل الى درجة اقامة أي مسابقات لمعايير الجمال.
وبسبب التقييدات المتعلقة بهذا الشأن، يجد السكان طرق أخرى من أجل اختيار الجميلات في دبي والتي تتمثل بمواقع شبكات الانترنت والتواصل الاجتماعي حيث تنتشر العشرات من صور الفتيات، ورغم أنّ الحكومة تحارب هذه الظاهرة الا أنها غير قادرة على ضبطها.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة